جبس بورد حوائط

جبس بورد حوائط

قد ترغب في الاطلاع على تصاميم جبس بورد حوائط، إن كنت تنوي تغيير ديكور المنزل الخاص بك، مع العلم أن هناك العديد من الأشكال والتصميمات التي يمكنها أن تتوافق مع مختلف الأذواق، وعبر التالي سنشير إلى أهم ما ورد بهذا الخصوص.

ما هو الجبس بورد؟

جبس بورد حوائط

لكي تحصل على أفضل شكل من أشكال جبس بورد حوائط، يجدر بك أولًا التعرف على ماهيته، ومن هنا نشير إلى أنه يتم تصنيعه من الألواح الجبسية، كما ينبغي أن يكون مصنوعًا من المواد الغير قابلة للاشتعال، بالإضافة إلى ضرورة تغليفه بطبقة أو أكثر من الكرتون المعالج كيميائيًا.

مع العلم انه يمكن استخدام الفايبر جلاس والسيليكون في تصنيع جبس بورد الحائط، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم استخدام هذا النوع من الديكورات في تزيين أسقف وجدران غرف النوم والمطابخ؛ باعتباره البديل الأمثل إلى الأسقف المستعارة، كما يمثل أفضل التقنيات الألمانية والتي تتضمن الكثير من الأنواع التي يمكنك الاستفادة منها بمجرد الحصول عليها.

أيضًا يدخل في تصنيع جبس بورد حوائط مادة الجبس بشكل أساسي لا غنى عنه، وكذلك تتم إضافة مواد الفايبر جلاس والورق المقوى والسيليكون إليها؛ وهو ما يبرر التفاوت في أسعار الشراء على حسب النوع الذي يرغب العميل في الحصول عليه.

اقرأ أيضًا: ديكورات جبس بورد الكويت

ما هو ورق الجدران؟

لا يزال الحديث عن جبس بورد حوائط مستمرًا، ومن هنا نشير إلى أن ورق الجدران هو عبارة عن ورق زينة يتم استخدامه لتغطية الجدران الداخلية، كما يتكون هذا النوع من أوراق الزينة من مواد وأقمشة مختلفة وخشنة الملمس.

ناهيك عن استخدام الألياف الصناعية واللدائن وأوراق الخشب التي تدخل في تصنيعه، إلى جانب العديد من الخامات الأخرى، التي تساهم في إنتاجه بالمظهر المتعارف عليه الآن.

تركيب جبس بورد العادي حوائط

إن كنت تنوي استخدام جبس بورد حوائط من النوع العادي، فتجدر الإشارة إلى أنه يتم تغليف هذا النوع بطبقة من الكارتون ذو اللون الأبيض، وبالنسبة إلى الوجه الآخر فيظهر باللون الرمادي، كما يشتمل على اللاصق الجانبي المميز باللون الأزرق.

الجدير بالذكر أن جبس بورد حوائط من هذا النوع يتم استخدامه في أي مكان، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لا يصلح للاستخدام في الأماكن ذات الرطوبة المرتفعة، أي أنه لا يصلح للتركيب في الحمام أو المطبخ.

ديكور جبس بورد للحوائط

توجد العديد من الأشكال التي يمكنك الاختيار من بينها، غن كنت على وشك تركيب جبس بورد حوائط مميز، وقد جاءت كما التالي:

جبس بورد حوائط

في الصورة الحالية يظهر جبس بورد حوائط باللون البيج الفاتح، كما يتداخل معه اللون الأبيض ليظهر بهذا الشكل الرائع، ناهيك عن استخدام اللون البني على اختلاف دراجاته المستخدمة في شكل الأثاث؛ وهي من بين التصميمات الرائعة التي يمكنها أن تنال اعجابك دون شك.

جبس بورد حوائط

في تلك الصورة نجد أنه تم استخدام جبس بورد حوائط باللون الأبيض، كما تم توظيف اللون البني والبيج في مختلف الأجزاء للحصول على المزيد من التوافق بين الألوان، وهي من بين الديكورات التي يمكنها أن تناسب الصالات الصغيرة المساحة.

أحدث تصاميم جبس بورد للحوائط

بإمكانك الاعتماد على التغذية البصرية في الحصول على أفضل تصميم جبس بورد حوائط قبل بدء تنفيذ التصميم على أرض الواقع، وإليك العديد من الأفكار التي يمكنها أن تنال اعجابك عبر التالي:

جبس بورد حوائط

في تلك الصورة تم استخدام الجبس بورد الذي يتضمن الزخارف والرسومات للجدران، ويجمع بين اللون الأبيض الداكن والمائل إلى الأوف وايت، وبالنسبة إلى الزخارف والرسومات فتظهر باللون البني، كما تم توظيف الألوان ذاتها لتظهر مرة أخرى في السقف.

إلى جانب ذلك فقد تم استخدام اللون الأبيض واللون الرمادي اللامع في الأثاث الموضوع في الغرفة، واستخدام اللون الأبيض قد ظهر مجددًا في الأرضية، وهي من بين التصميمات البسيطة التي يمكنها أن تنال اعجاب الكثيرين.

جبس بورد حوائط

على الرغم من أن تلك الغرفة تذخر بالعديد من العناصر، ولكنها في المُجمل متجانسة مع بعضها البعض بدرجة كبيرة، فقد تم استخدام اللون الأبيض المائل للأوف وايت في السقف والجدران، ولا سيما تلك النقوشات الرائعة ذات اللون الأبيض الداكن بعض الوقت.

كما تم التنويع في الألوان المستخدمة في الأثاث، فقد اشتمل على اللون الأزرق والوسائد المزخرفة بأروع الألوان، وكذلك تم توظيف اللون البني المائل إلى الأسود بعناية في بعض الأجزاء من الديكورات، بالإضافة لاستخدام اللون البني الداكن في السفرة التي تظهر في نهاية الغرفة.

جبس بورد حوائط

في الصورة الحالية نلاحظ أن جبس بورد للحوائط يظهر باللون الأبيض، كما تم استخدام اللون الأوف وايت المائل إلى المظهر الخشبي بعض الشيء والمتداخل مع اللون البني في الجزء الذي يزين واجهة الجدران؛ وبالتالي فقد كان من المناسب استخدام الدرجات ذاتها في الديكور الظاهر في باقي الأجزاء من الغرفة.

كما أن التصميم المودرن للأثاث والذي يجمع بين اللون الأوف وايت والبني كان الخيار الأنسب على الإطلاق، ناهيك عن قطع الديكور البسيطة التي تم توظيفها بدقة عالية في الغرفة؛ لإضافة المزيد من الجمال والإبداع؛ وعليه في حال أن كنت تميل إلى التصميمات العصرية فسينال ذلك التصميم اعجابك على الفور.

اقرأ أيضًا: معلم جبس بورد الكويت 9446684 تركيب جبس اسقف معلم ديكور

جبس بورد حوائط: تركيب متقن وتشطيب راقي

إليك الخطوات التي يتم الالتزام بها عند تصميم جبس بورد حوائط، بغض النظر عن الشكل الخاص به أو النوع، وقد جاءت المراحل على النحو التالي:

  1. يتم البدء بتركيب جبس بورد حوائط بواسطة شاسيه من المعدن، والذي يتكون في الأساس من قطع زاوية وأوميجا وسي، مع العلم أن المعدن يصل سُمكه إلى ما يعادل 4 مم.
  2. يتم تثبيت الزوايا على الجدران، ومن ثم تتم إضافة السي والأوميجات، إلى أن يتم تشكيل السطح المستوي، وبعدها يتم تثبيت ألواح الجبس بورد بالمسامير.
  3. عقب الانتهاء من التركيب، يتم لصق الألواح مع بعضها البعض باستخدام المعجون.
  4. يقوم العامل بصنفرة المعجون كهربائيًا؛ لكي يضمن الحصول على سطح مستوي خالص من الاعوجاج.
  5. يتم دهن الألواح بطبقة من الأساس المائي، ومن الممكن معالجتها مرة أخرى بواسطة المعجون في حال أن لاحظت أية عيوب ظاهرة على السطح.
  6. يمكن استخدام طبقة من دهان البلاستيك باللون الذي ترغب فيه للحصول على المزيد من الجمال.

جبس بورد حوائط: تصاميم متنوعة تناسب جميع الأذواق

لا يزال يوجد عدد لا حصر له من تصاميم جبس بورد حوائط، والتي يمكنها أن تنال اعجاب مختلف الأذواق،  ومن بينها ما يلي:

جبس بورد حوائط

بالنظر إلى تلك الصورة ستلاحظ التصميم الرائع الظاهرة من خلالها، حيث تم استخدام اللون الأبيض المائل إلى الرمادي بعض الشيء في تصميم جبس بورد حوائط الصالة، كما تم استخدام اللون الذهبي أو البيج في ذلك الجزء الذي يتضمن النقوشات في محيط التلفاز.

كما تم استخدام اللون ذاته في السقف لإضافة المزيد من التجانس، وقد تم استخدام اللون الأبيض في الأثاث الخاص بالمنزل لتخفيف حِدة اللون الرمادي؛ وقد كانت النتيجة الحصول على المزيد من الجمال والتداخل في الشكل العام للصالة.

جبس بورد حوائط

من خلال الصورة الحالية نجد أن اللون الأساسي المستخدم في تصميم جبس بورد حوائط هو اللون الأوف وايت، كما تم استخدام اللون ذاته في الأرضية، ولا سيما الديكور الظاهر في الصالة ككل، والذي يتضمن بعض الزخارف الرائعة التي يمكنها أن تنال اعجابك بمجرد النظر إليها، وقد كان من الرائع استخدام اللون البني لإكمال أناقة المظهر.

جبس بورد حوائط

في تلك الصورة يظهر شكل رائع لتصميم جبس بورد حوائط يغلب عليها اللون الرمادي، كما تم استخدام قطع ديكور تعتمد على اللون السيلفر، ولا سيما اللون الأسود المتداخل والظاهر في بعض الأجزاء الذي أضاف المزيد من الجمال والتداخل للشكل النهائي للصالة.

إلى جانب ذلك فقد تم استخدام الأرضية الخشبية ذات اللون البني التي أضافت المزيد من الأناقة، علاوة على تلك التحف الصغيرة التي تحمل اللون الأبيض، وقد تم توزيعها بدقة؛ بما يزيد من أناقة المكان.

اقرأ أيضًا: جبس بورد حوائط

حلول جبس بورد متكاملة لتحسين الحوائط

يوجد العديد من الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها في حال ان كنت تود حل المشاكل التي تلاحظها على جبس بورد حوائط، أو إن كنت تريد تحسين مظهر الجدران بصفة عامة، ومن بينها ما يلي:

  • اختيار الفني المحترف لتركيب الجبس بورط حوائط بدقة، مع العلم أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يفتقرون إلى الخبرة في تركيب المواد الجبسية أو استخدام القوالب الصحيحة.
  • احرص على معرفة قوة تحمل جبس بورد حوائط التي أنت على وشك تركيبها؛ لكي لا تتأثر بالاحتكاك مع الأجسام الصلبة.
  • قم بالشراء من الأماكن الموثوق منها؛ لكي لا تتعرض إلى النصب والاحتيال.
  • يمكنك تلوين الجبس بورد بالألوان المختلفة للحصول على المظهر الرائع.
  • احرص على إبعاد جبس بورد حوائط عن الرطوبة والمياه؛ وعليه فمن المهم استخدام تلك الجدران بعيدًا عن المطبخ والحمام.
  • في بعض الأحيان قد تتأثر تلك الجدران بدرجة الحرارة المرتفعة أو المنخفضة؛ وعليه فيجب عليك الحصول على مشورة ذوي الخبرة في هذا المجال.
  • من الأفضل إضافة طبقة من المواد العازلة إلى جبس بورد حوائط؛ لزيادة عزل الحرارة والصوت.
  • الحصول على المواد والخامات ذات الجودة العالية سيكون من أهم الوسائل المتبعة في الحفاظ على جودة وعمر جبس بورد حوائط، كما ستعاونك على تحقيق مبدأ الاستدامة.
  • احرص على استخدام الأدوات والمواد الصحيحة لتثبيت جبس بورد حوائط بطريقة قوية وصحيحة؛ لكي لا تتعرض إلى التلف مع مرور الوقت.

لماذا تختار معلم تركيب جبس بورد وورق جدران وبديل الخشب وبديل الرخام؟

ضمن إطار التعرف على أهم التفاصيل التي وردت بخصوص جبس بورد حوائط، كان لا بد من الإشارة إلى أن اختيار معلم يتركيب يملك الخبرة في ترطيب جبس بورد حوائط وورق جدران وبديل الخشب والبديل من بين الخطوات الهامة التي يجب عليك الحرص عليها.

نظرًا إلى القدر الكبير من الخبرة التي يتمتع بها في هذا المجال؛ وعليه فسيكون من السهل إتمام تلك العملية بسهولة وفي وقت قصير، علاوة على توفير المال والجهد عند التركيب، إلى جانب ذلك فسيكون لديه الخبرة في كيفية التعامل مع المشاكل التي يمكن أن تصادفه بهذا الخصوص.

ناهيك عن ذلك فسيملك الخبرة في التركيب السريع والتعرف على أماكن الحصول على الخامات الجيدة ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة، ولا سيما أنه سيختار الخامات التي تمتاز بالعزل الحراري والصوتي، وستتم عملية التشطيب بسهولة، والأمر ذاته ينطبق على عملية الصيانة، وإليك العديد من المزايا الأخرى عبر التالي:

  • إمكانية الاطلاع على آراء العملاء السابقين، وهو ما منح الموقع المزيد من المصداقية والثقة.
  • بإمكانك الاطلاع على أحدث التصميمات المعروضة على الموقع بسهولة، واختيار المناسب من بينها إليك.
  • يملك الموقع الخبرة على النطاق الواسع ولسنوات طويلة؛ ما جعله ينال ثقة العديد من المستخدمين من كل مكان.
  • يمكنك الاستفادة من الجودة والدقة المقدمة من خلال الموقع.
  • يوفر لك العديد من التصميمات العصرية والحديثة والفريدة من نوعها.
  • يتيح لك سهولة تركيب قواطع جبس بورد في مختلف المناطق ضمن نطاق دولة الكويت.
  • يوفر لك العديد من الحلول المتخصصة في مجال صناعة جبس بورد حوائط في الكويت.
  • يقدم الموقع العديد من الحلول المتنوعة في مجال تركيب جبس بورد للمنازل والمكاتب والشركات.
  • يوفر لك الموقع دعم غير محدود في حال الحاجة لطرح الاستفسارات والأسئلة والاقتراحات.

اقرأ أيضًا: مقاول جبس بورد بالكويت

كيف تتواصل مع معلم تركيب جبس بورد وورق جدران وبديل الخشب وبديل الرخام ؟

إن كنت متواجدًا في دولة الكويت، فيمكنك أن تتواصل مع موقع معلم جبسبورد بسهولة، عبر اتباع أيٍ من الوسائل التالية:

الموقع الرسمي معلم جبسبورد
البريد الإلكتروني [email protected]
الرقم +(15) 718-999-3939

الأسئلة الشائعة

ما أفضل أنواع الجبس؟

الجبس بورد المقاوم للرطوبة والحرارة.

ما الفرق بين الجبس بورد الأبيض والأخضر؟

النوع ذو اللون الأبيض عادي، بينما الجبس بورد الأخضر فهو من النوع المقاوم للرطوبة.

إلى هنا أصبح من السهل التعرف على أهم المعلومات المتاحة حول جبس بورد حوائط، بما في ذلك أحدث الأشكال والتصميمات التي يمكنها أن تنال اعجابك؛ لكي تعم الفائدة على الجميع.